السبت، 24 أكتوبر 2009

Milk




ملحمة انسانية رائعة مقتبسة عن قصة حقيقية تتناول السيرة السياسية للسياسي الامريكي المثيلي هارفي ميلك " Harvey Milk " والذي اغتيل على يد المشرف السياسي التابع لولاية سان فرانسسكو دان وايت " Dan White " وقد اغتيل ميلك مع العمدة على يد وايت في وسط مبنى البلدية ..



هارفي ملك

تتمحور قصة الفلم حول نضال ميلك ومجموعة من المثيليين الجنسيين للقضاء على التمييز العنصري الذي يتعرضون له مثيليي امريكا وذلك عبر الترشح لمناصب سياسية
مرموقة لتكون رادعا للقوانين المجحفه التي سنها الجمهوريون المحافظون ضد المثيليين .
تبدا القصة في شارع " كاسترو " الشهير بتواجد المثيليين حيث بدا ميلك وعشيقه بتاسيس اول متجر خاص بالمثيليين ردا على طرد المثيليين من المتاجر الباقية وعدم التعامل معهم ..



وبعد ان يصبح للمتجر صيت واسع ويستقطب المثيليين من كل مكان يتعرض البعض منهم للاعتقال وحتى للقتل مما يؤدي الى تبلور فكرة انشاء تجمع سياسي تابع للمثيليين يشترك في الانتخابات البلدية ليكون رادعا قانونيا للمحافظة على حريتهم وحقهم في الوجود ..
كان المحافظون يصورون المثيليون على انهم اناس مريضون نفسيا واخلاقيا ويجب ان يطردوا من وظائفهم جراء ذلك
لكن ميلك صاحب فكرة انشاء التجمع السياسي تصدى لقرارات المحافظون عبر حث المثيليون على الظهور للعلن والكف عن الاختباء مما اعطى لميلك تأيد واسع من المثيليين الذين ظهروا للعلن باعداد هائلة وكانت المظاهرات السلمية هي وسيلتهم الناجعة للتعبير عنهم ..



كان ميلك يتمتع بلباقه وحنكه سياسية رائعة مكنته وبمساعدة اصدقاءه في نجاح دخوله المعترك السياسي وبالتالي في منع القوانين التي تقصي المثيليين وتسلب حقوقهم الانسانية ..



الفلم من بطولة الممثل الامريكي المدهش " Sean Penn " شن بن الذي جسد الدور ببراعة قل نظيرها ,وحاز على جائزة الأوسكار لعام 2009 أفضل ممثل رئيسي عن دورة فى هذا الفيلم

يقول شن بن ان الفلم هو عار على كل مناهضي المثيليه

كادر الفلم



James Francc
as
Scott Smith


جيمس فرانك قام بدور سكوتي أو سكوت سميث صديق هارفي ميلك الأول ومدير حملته الأنتخابية وأستمرت علاقتهم سبع سنوات وترك هارفي بسبب السياسة وأنشغاله التام لكن أستمرت صداقتهم بعدها ولازم ميلك الي اليوم الأخير من أغتياله



Emile Hirsch
as
Cleve Jones

أيميل هارش قام بدور كليف جونز في الفيلم الذراع الأيمن لهارفي ميلك بحملته الأنتخابية . أتقن الدور الذي قام به وأكمل مسيرة هارفي ميلك بعد وفاته .



Josh Brolin
as
Dan White

جوش برلين قام بدور دان وايت أتقن دوره بالكامل وترشح عن دوره للأوسكار كأفضل ممثل مساعد . قام بقتل هارفي ميلك وكان متخوف جدا من دوره بسبب التصوير كان في سان فرانسيسكو وشخصية دان وايت مكروهة جدا في المدينة .




Diego Luna
as
Jack Lira

دييغو لانا قام بدور جاك في الفيلم صديق هارفي ميلك الثاني وكان متعلق بهارفي بدرجة غير معقولة وكان لديه مشاكل نفسه مما أدى في الأخير إلى انتحاره

مخرج الفلم


Gus Van Sant

مخرج غني عن التعريف وقدم أفلام كبيرة كـ (Good Will Hunting )
و ( Finding Forrester ) وقدم هذا الفيلم المتماسك فنيا وتقنيا فهو يمزج بين قضية مهمة في تلك الحقبة وبين سيرة ذاتية لأحد رموزها وبين هذا وكله تاتي تداعيات ذلك من قبل المجتمع والأعلام الأمريكي ولعل ما يحسب للمخرج هو خلق الأجواء التي كانت في حقبة السبعينات ودمجه لمشاهد الفيلم بمشاهد حقيقة لـ سان فرانسيسكو في تلك الفترة وأحسن أستخدام أدوار الممثلين .



بطل الفلم


SEAN PEAN

شون بين الممثل الحائز عل أفضل ممثل رئيسي لأوسكار 2008 عن دوره في فيلم MILK






صور لبعض الشخصيات الحقيقية مع الممثلين الذين جسدوا ادوارهم








هناك تعليقان (2):

  1. رغم انني احب المثلين و للعلم انني لست منهم
    الي انهم يجذبونني كثيرا لا اعرف لماذا

    و لكن الفيلم حقا يستحق المشاهدة
    لانه يعطي انطباع اخر عن حيات اخري نحن لا نعرفها حق المعرفة

    و لكن في الاول و الاخير الدين الحنيف حرم ذالك
    و يبقي الامر مجرد فضول لا اكثر



    من الجزائر

    ردحذف
  2. انا مثلييى الجنس وعمرى 43 سنة ميلك هارفى يذكرنى بشخصيتى كلما ارى الفلم والمثليين ناس يحبون ان يعملو ويخلصو لى عملهم كا الاخرين الفلم رائع بانسانيتة وهو فلم يبين معاناة المثليين فى اوطانهم وحتى فى امريكا بلاد الحرية وحقوق الانسان رحمك اللة سيد ميلك

    ردحذف