السبت، 11 ديسمبر، 2010

الاكراد جن .. في كتب الشيعة والسنة !!

بصراحة استفزني موضوع كان قد سمعت به من صديق شيعي متدين ادعى ان علماهم ( واقصد علماء الشيعة ) يؤمنون ان الشعب الكردي ليس من البشر بل هم جن كشف عنهم الحجاب !!
بصراحة لم اصدق كلام صديقي وتوقعت ان مصدر كلامه هذا جاء من بعض المعممين الصغار الذين يدسون انوفهم في كل شيء ويتقولون اشياء ما انزل العقل بها من سلطان ..
لكني قررت البحث والتقصي فوجدت احاديث جعلتني فعلا اشعر بالاسى على بعض المسلمين وخاصة الشيعة ..
كتاب الكافي يعتبر من امهات كتب الشيعة وهو معتبر لديهم وهذا الكتاب يعتبر الاكراد نوعا من الجن وهم ليسوا ببشر


روى الكليني في الكافي عن ابى الربيع الشامي قال: سألت ابا عبد الله عليه السلام فقلت : ان عندنا قوما من الاكراد ، وانهم لا يزالون يجيئون بالبيع ، فنخالطهم ونبايعهم ؟ قال : يا ابا الربيع لا تخالطوهم ، فان الاكراد حى من أحياء الجن ، كشف الله تعالى عنهم الغطاء فلا تخالطوهم» (الكافي5/158 رياض المسائل للسيد علي الطباطبائي ج1 ص520 جواهر الكلام – الشيخ الجواهري ج 3 ص 116 من لايحضره الفقيه – الشيخ الصدوق ج 3 ص 164 (تهذيب الأحكام – الشيخ الطوسي 7/405 - بحار الأنوار – العلامة المجلسي ج 001 ص 83 - تفسير نور الثقلين - الشيخ الحويزي ج 1 ص 601).

وفي رواية « ولا تنكحوا من الاكراد أحدا فإنهم جنس من الجن كشف عنهم الغطاء» (الكافي لللكليني5/352).

قال الطوسي « وينبغي أن يتجنب مخالطة السفلة من الناس والأدنين منهم، ولا يعامل إلا من نشأ في خير، ويجتنب معاملة ذوي العاهات والمحارفين. ولا ينبغي أن يخالط أحدا من الأكراد، ويتجنب مبايعتهم ومشاراتهم ومناكحتهم» (النهاية- الشيخ الطوسي ص 373).

قال ابن إدريس الحلي « ولا ينبغي أن يخالط أحدا من الأكراد ، ويتجنب مبايعتهم ، ومشاراتهم ، ومناكحتهم. قال محمد بن إدريس: وذلك راجع إلى كراهية معاملة من لا بصيرة له، فيما يشتريه، ولا فيما يبيعه، لأن الغالب على هذا الجيل، والقبيل، قلة البصيرة، لتركهم مخالطة الناس، وأصحاب البصائر» (السرائر - ابن إدريس الحلي ج 2 ص 233).

وقال يحيى بن سعيد الحلي « ويكره مخالطة الاكراد ببيع وشراء ونكاح» (الجامع للشرايع ص245).

وقال الحلي « مسألة : يكره له معاملة الاكراد ومخالطتهم ويتجنب مبايعتهم ومشاركتهم ومناكحتهم لما رواه الشيخ عن ابي الربيع الشامي قال سالت ابا عبد الله عليه السلام قلت ان عندنا قوما من الاكراد وانهم لا يزالون يجتنبون مخالطتهم ومبايعتهم فقال عليه السلام يا ابا ربيع لا تخالطوهم فان الاكراد حي من احياء الجن كشف الله عنهم الغطاء فلا تخالطوهم وكذلك يكره معاملة اهل الذمة» (منتهى المطلب الحلي ج2ص 1003 تذكرة الفقهاء للحلي ج 1 ص 586 جواهر الكلام - الشيخ الجواهري ج 22 ص 457 علل الشرائع - الشيخ الصدوق ج 2 ص 527 :

وعن الصادق عليه السلام لا تنكحوا من الاكراد احدا فانهن حبس من الجن كشف عنهم العظاء» (تذكرة الفقهاء العلامة الحلي ج 2 ص 569).


لا تناكحوا الأكراد
وعن أبي الربيع الشامي قال: قال لي أبو عبد الله عليه السلام: لا تشتر من السودان أحدا، فإن كان لا بد فمن النوبة، فإنهم من الذين قال الله تعالى (ومن الذين قالوا أنا نصارى أخذنا ميثاقهم فنسوا حظا مما ذكروا به) إنهم يتذكرون ذلك الحظ، وسيخرج مع القائم منا عصابة منهم ولا تنكحوا من الاكراد أحدا فإنهن جيش من الجن كشف عنهم الغطاء» (المهذب البارع لابن فهد الحلي3/182 مسالك الأفهام الشهيد الثاني ج3 ص 186 وانظر المهذب البارع لابن فهد الحلي ج3 ص 182 تجد فيه بابا بعنوان (باب من كره مناكحته من الاكراد والسودان وغيرهم ج5/ 352 مجمع الفائدة - المحقق الأردبيلي ج 8 ص 129 وسائل الشيعة (آل البيت ) الحر العاملي ج 02 ص 84 وسائل الشيعة (الإسلامية) - الحر العاملي ج 21 ص 307.

وينبغي ان يتجنب مخالفة السفلة من الناس والادنين منهم ولا يعامل الا من نشأ في الخير ويكره معاملة ذوي العاهات والمحارفين ويكره معاملة الاكراد ومخالطتهم ومناكحتهم» (كفاية الأحكام- المحقق السبزواري ص84 الحدائق الناضرة - المحقق البحراني ج 81 ص 40 : و ج 42 ص 111 جامع المدارك - السيد الخوانساري ج 3 ص 137 - تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي ج 7 ص 11 وسائل الشيعة (آل البيت ) - الحر العاملي ج 71 ص 416).
جامع الرواة - محمد علي الأردبيلى ج1ص 75 1 / ص و102 باب اختيار - الازواج وفي [ في ] في باب من كره مناكحته من الاكراد.



كما ان اهل السنة والجماعة لهم بعض الكتب التي تروي نفس الشيء :


ذكر أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: الأكراد جيل الجن كشف عنهم الغطاء! وإنما سموا الأكراد لأن سليمان عليه السلام لما غزا الهند، سبى منهم ثمانين جارية وأسكنهم جزيرة، فخرجت الجن من البحر فواقعوهن، فحمل منهم أربعون جارية، فأخبر سليمان بذلك فأمر بأن يخرجن من الجزيرة إلى أرض فارس، فولدن أربعين غلاماً، فلما كثروا أخذوا في الفساد وقطع الطرق، فشكوا ذلك إلى سليمان فقال: أكردوهم إلى الجبال! فسموا بذلك أكراداً.


محاضرات الأدباء - الراغب الأصفهاني - ص 160

ومن الناس من ألحقهم بإماء سليمان بن داود عليهما السلام حين سلب ملكه ووقع على إمائه المنافقات الشيطانُ المعروف بالجسد، وعصم الله منه المؤمنات أن يقع عليهن، فعلق منه المنافقات، فلما رَدَّ اللهّ على سليمان مُلْكه ووضع تلك الإماء الحوامل من الشيطان قال: أكردوهن إلى الجبال والأودية، فربتهم أمه اتهم، وتناكحوا، وتناسلوا، فذلك بدء نسب الأكراد
(مروج الذهب 1/ 218) للمسعودي


هل لهؤلاء عقول ؟؟؟

هناك 80 تعليقًا:

  1. أشكرك على المقال
    ولكن
    الأصفهاني ليس من أهل السنة وكذلك المسعودي
    فأرجوا تغيير العنوان بحذف اهل السنة منة

    ردحذف
    الردود
    1. الأصفهاني مصدر من مصادر أهل السنة أيها الأحمق ,
      ان لم تقتنع بالكلام فاذهب وراجع وابحث ودقق جيدا ً , لا ان تهرب بما تعرف
      http://roshdism.blogspot.ae/2012/07/blog-post_6351.html

      حذف
    2. اذا كان الاصفهانى والمسعودي ليسا من السنة وهذا مخالف للتأريخ والحقيقة فماذا تقول في عمر ابن الخطاب والمحصلة ان الرويات موجودة عند الشيعة والسنة وأصلها واحد

      حذف
  2. لاتكذبي على اهل السنه واتقي الله فيما تكتبين.
    ثانيا: اتمنى ان تقرأي عن موقف السنه والشيعة من الناصر صلاح الدين الايوبي وستعرفين انك قد كذبتي على اهل السنة ، فلا سامحك الله ان كنت متعمدة في ذلك

    ردحذف
    الردود
    1. موقف الشيعة السلبي من صلاح الدين كان لاجل المذابح التي قام بها تجاه الدولة الفاطمية في مصر كما هو موقف الاكراد من صدام عندما ابادهم بالكيمياوي وقتلهم وشردهم فلا تكيلوا بمكيالين مالكم كيف تحكمون

      حذف
  3. الرجاء فهم الأحاديث قبل نقلها؛ فكلمة الأكراد لا يقتصر معناها على جنس الأكراد.
    من جهة أخرى فالشيعة لا يؤمنون بأن هناك كتاب حديث محكوم بصحة كل ما فيه.

    ردحذف
    الردود
    1. السيد محمد بن المهدي الشيرازي يجيبكم ... رجاءا الحذر من الذين يصطادون بالماء العكر
      يقول لكم: اتفاقاً إني ذكرت تفصيل ذلك في كتاب النكاح من موسوعة الفقه والذي صدر قبل سنوات (موسوعة الفقه ج 62 ـ 68 كتاب النكاح)، وقـد ناقشت الرواية التي تقول: (أنهم قوم مـن الجن قد كشف الله عنهم الغطاء)، وقـد اختلف العلماء في معنى الرواية، وبرأيي أن الأكراد ـ في هذه الرواية ـ هو جمـع (كَرَدَ) وهـو مشتق من كَرَدَ إلى الجَبَل أي ذهب إلى الجبل (جاء في المنجد: كَرَدَ ـ كرداً … العدو ـ طرده كارد مطاردةً: طارده ودافعه. المنجد في اللغة: ص 680). من هنا، فان المقصود من الأكراد فـي الرواية ليس الطائفة الكردية بل المقصـود كل الناس الذين يقطنون المناطق الجبلية ونحوهم المنقطعون عن الأحكام الشرعية والحضارة المدنية ككلمة (الأعراب): الدالة علـى كل مبتعد عن الحضارة الدينية، فالأكراد في الرواية كل من سكن الجبل سواء كان كردياً أو غيره فقد يكونون مـن أهـل فارس أو أهل إندونيسيا أو أهل أفغانستان، فلا يشمل الحديث العنصر الكردي المعروف. والمراد (بالجن) هنا المستتر بالجبـل، فـإن (الجن) مشتق من مادة الجنين والجنة، وهو لا يعني انهم من الجن في قِبال الإنس (ولو كان المـراد إنّهم حقيقة من أصل الجن لزم أن لا يكون تكليفهم كتكليف الإنس لوضوح الفرق بين التكليفين مع بداهة أن الأكراد مكلّفون كسائر أفراد البشر). فهؤلاء الناس القاطنين بالجبال والمنقطعين عن المجتمع والحضارة عندما يأتون إلـى المدن يكره التعامل معهم وتزويجهم، باعتبـار مكوثهم فـي الجبال وغلبة الجهل والأمية عليهم وابتعادهم عن المدينة والمعاشرة الطبيعية (وإذا احتمل عدم التعامل مع هذا الصنف من الناس يؤدّي إلى انكسار قلوبهم فحينذاك يدور الأمر بين الأهم والمهم) ...
      واقول اذا طبق الناس معنى الروايات كما فسرتموها انتم لكان تناقضا مع مانص القرآن الكريم حيث ذكر وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا بينكم ان اكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير... فأخوتي، هذا منطق الاسلام ولا مبدل لكلمات ربك، ولكن يجب التبحر باللغة العربية لكشف اي ملابسات لانستطيع فهمها الان

      حذف
    2. بارك الله فيك حبيبي
      فبعض الجهله ممن يجهلون لغتهم يقولون ما لايعلمون

      حذف
    3. بارك الله فيك اخي

      حذف
  4. هههههههه تضحك ....اكراد حماة الاسسلام اصبحوا جن قاتل الله روافض الحاقدين

    ردحذف
    الردود
    1. هذا هو جواب الروافض:
      السيد محمد بن المهدي الشيرازي يجيبكم ... رجاءا الحذر من الذين يصطادون بالماء العكر
      يقول لكم: اتفاقاً إني ذكرت تفصيل ذلك في كتاب النكاح من موسوعة الفقه والذي صدر قبل سنوات (موسوعة الفقه ج 62 ـ 68 كتاب النكاح)، وقـد ناقشت الرواية التي تقول: (أنهم قوم مـن الجن قد كشف الله عنهم الغطاء)، وقـد اختلف العلماء في معنى الرواية، وبرأيي أن الأكراد ـ في هذه الرواية ـ هو جمـع (كَرَدَ) وهـو مشتق من كَرَدَ إلى الجَبَل أي ذهب إلى الجبل (جاء في المنجد: كَرَدَ ـ كرداً … العدو ـ طرده كارد مطاردةً: طارده ودافعه. المنجد في اللغة: ص 680). من هنا، فان المقصود من الأكراد فـي الرواية ليس الطائفة الكردية بل المقصـود كل الناس الذين يقطنون المناطق الجبلية ونحوهم المنقطعون عن الأحكام الشرعية والحضارة المدنية ككلمة (الأعراب): الدالة علـى كل مبتعد عن الحضارة الدينية، فالأكراد في الرواية كل من سكن الجبل سواء كان كردياً أو غيره فقد يكونون مـن أهـل فارس أو أهل إندونيسيا أو أهل أفغانستان، فلا يشمل الحديث العنصر الكردي المعروف. والمراد (بالجن) هنا المستتر بالجبـل، فـإن (الجن) مشتق من مادة الجنين والجنة، وهو لا يعني انهم من الجن في قِبال الإنس (ولو كان المـراد إنّهم حقيقة من أصل الجن لزم أن لا يكون تكليفهم كتكليف الإنس لوضوح الفرق بين التكليفين مع بداهة أن الأكراد مكلّفون كسائر أفراد البشر). فهؤلاء الناس القاطنين بالجبال والمنقطعين عن المجتمع والحضارة عندما يأتون إلـى المدن يكره التعامل معهم وتزويجهم، باعتبـار مكوثهم فـي الجبال وغلبة الجهل والأمية عليهم وابتعادهم عن المدينة والمعاشرة الطبيعية (وإذا احتمل عدم التعامل مع هذا الصنف من الناس يؤدّي إلى انكسار قلوبهم فحينذاك يدور الأمر بين الأهم والمهم) ...
      واقول اذا طبق الناس معنى الروايات كما فسرتموها انتم لكان تناقضا مع مانص القرآن الكريم حيث ذكر وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا بينكم ان اكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير... فأخوتي، هذا منطق الاسلام ولا مبدل لكلمات ربك، ولكن يجب التبحر باللغة العربية لكشف اي ملابسات لانستطيع فهمها الان

      حذف
  5. انا جني بس مو رافضي خربوطة موتوا بامنكم يا احباب يهود و نصارا .. اخوكم فالله جني

    ردحذف
  6. احذورا من الاكراد , فهم يحتفلون بعيد النوروز

    ردحذف
    الردود
    1. هذا هو عقولكم
      الحمدلله نحن مسلم هذا كل شئ

      حذف
    2. ان كنت كرديا فاســمع ما يقال عنك .. واذا لم تكن فاسمع ما يقال عنهــم ..
      قال هتلر: أعطني جــندي كردي وســلاح ألمــآني .. وسـوف أجــعل أوروبــآ تــزحــف على أناملهـــآ ..
      وقال الملك عبد العزيز : الأكراد لا تحتاج إلـى رجال فرجالها أهل ثبات .
      وقال فيديل كاسترو : الأتراك حمقى لأنّـهم احتلّوا دولة شعبها لا يمل ولا يضعف
      وقال صدّام حسين : في كل نقطة دم كردية يولد مجاهد..

      وقال كيسنجر : لايوجد .. و .. لم .. أجد في حيــآتي أعند من رجال الأكراد ..

      حذف
    3. سلمت يداك هادة الحكي المظبوط

      حذف
    4. السيد محمد بن المهدي الشيرازي يجيبكم ... رجاءا الحذر من الذين يصطادون بالماء العكر
      يقول لكم: اتفاقاً إني ذكرت تفصيل ذلك في كتاب النكاح من موسوعة الفقه والذي صدر قبل سنوات (موسوعة الفقه ج 62 ـ 68 كتاب النكاح)، وقـد ناقشت الرواية التي تقول: (أنهم قوم مـن الجن قد كشف الله عنهم الغطاء)، وقـد اختلف العلماء في معنى الرواية، وبرأيي أن الأكراد ـ في هذه الرواية ـ هو جمـع (كَرَدَ) وهـو مشتق من كَرَدَ إلى الجَبَل أي ذهب إلى الجبل (جاء في المنجد: كَرَدَ ـ كرداً … العدو ـ طرده كارد مطاردةً: طارده ودافعه. المنجد في اللغة: ص 680). من هنا، فان المقصود من الأكراد فـي الرواية ليس الطائفة الكردية بل المقصـود كل الناس الذين يقطنون المناطق الجبلية ونحوهم المنقطعون عن الأحكام الشرعية والحضارة المدنية ككلمة (الأعراب): الدالة علـى كل مبتعد عن الحضارة الدينية، فالأكراد في الرواية كل من سكن الجبل سواء كان كردياً أو غيره فقد يكونون مـن أهـل فارس أو أهل إندونيسيا أو أهل أفغانستان، فلا يشمل الحديث العنصر الكردي المعروف. والمراد (بالجن) هنا المستتر بالجبـل، فـإن (الجن) مشتق من مادة الجنين والجنة، وهو لا يعني انهم من الجن في قِبال الإنس (ولو كان المـراد إنّهم حقيقة من أصل الجن لزم أن لا يكون تكليفهم كتكليف الإنس لوضوح الفرق بين التكليفين مع بداهة أن الأكراد مكلّفون كسائر أفراد البشر). فهؤلاء الناس القاطنين بالجبال والمنقطعين عن المجتمع والحضارة عندما يأتون إلـى المدن يكره التعامل معهم وتزويجهم، باعتبـار مكوثهم فـي الجبال وغلبة الجهل والأمية عليهم وابتعادهم عن المدينة والمعاشرة الطبيعية (وإذا احتمل عدم التعامل مع هذا الصنف من الناس يؤدّي إلى انكسار قلوبهم فحينذاك يدور الأمر بين الأهم والمهم) ...
      واقول اذا طبق الناس معنى الروايات كما فسرتموها انتم لكان تناقضا مع مانص القرآن الكريم حيث ذكر وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا بينكم ان اكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير... فأخوتي، هذا منطق الاسلام ولا مبدل لكلمات ربك، ولكن يجب التبحر باللغة العربية لكشف اي ملابسات لانستطيع فهمها الان

      حذف
    5. احسنت اخي بارك الله فيك

      حذف
    6. أحسنت بارك الله فيك حبيبي
      فبعض الجهله ممن يجهلون لغتهم يقولون ما لا يعلمون

      حذف
    7. أحسنت بارك الله فيك حبيبي
      فبعض الجهله ممن يجهلون لغتهم يقولون ما لا يعلمون

      حذف
  7. انا جنية وافتخر

    ردحذف
  8. اخوكم شمهاروش وصل .!. ياعيني طلعت جني وما اعرف !!! هههههه عقول مصنوعة من الزبالة ....

    ردحذف
  9. الله یحفظنا
    انا كردي يا اخي
    انا الحمدلله اصلي و صائم يعني انا من جن؟؟؟؟
    صلاح الدين ايوبي منا
    هذا هو جواب لك (صلاح الدين ايوبي هو كردي)
    فكر قبل كلام يا صديق شيعي ......................

    ردحذف
    الردود
    1. انت تريد مسبة لك ولصلاح الدين الايوبي كتب السنة والشيعة ذكروا هذا القول

      حذف
  10. هههههههههههههههههه الله يبليكم بكودري .....

    ردحذف
  11. كردي أو عربي أو عجمي أو رومي إذا نطق بالشهادتين فهو مسلم ولا ينبغي التفرقة باللون أو القومية أو الجنسية

    ردحذف
  12. الحمد لله اللذي عافانا مما ابتلاكم به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا نحن الكورد اهل السنة والجماعة وحامى حمى الاسلام يوم ان دخلنا الاسلام لم نرتد عنه وضحينا تضحياة كبيرة من اجل الاسلام وهذا فخر نفتخر به اما اللذين ينسبون نسبنا الى الجن فهم لا عقل لهم وكل ما نقل من هذا المقال هو من دين الروافض لانة مذهب اهل السنة يوافقه العقل فالحمد لله على نعمة العقل

    ردحذف
  13. انا كردي من العراق ... هذا الكلام صحيح وموجود في عقيدة الرافضة الشيعة
    اما اهل السنة والجماعة فلم اسمع به وان الكتب المعتبرة عند اهل السنة هي البخاري ومسلم . ولا يوجد لهذا الكلام في هذه الكتب
    وان هذا الحقد والكره على الاكراد لانهم اي الاكراد قضوا على الصليبيين وعلى الفاطميين الذين حرفوا وبدلوا ما جاء به الاسلام (عليهم من الله ما يستحقون).
    واني شخصياً اسمع من اهل السنة والجماعة كلام طيب عنا ودائماً يقولون لو عندنا رجل مثل صلاح الدين الكردي لكانت امة العرب بخير وهذا اكبر دليل على حبهم للاكراد .
    وان اغلب الاكراد هم على مذهب اهل السنة والجماعة .
    والعجب وكل العجب لبعض الاكراد الذين هم يتبعون ويعتقدون بالمذهب الشيعي الرافضي .(كيف لانسان يهان من عقيده وهو يؤمن بها)
    اللهم اعز الاسلام والمسلمين واهدي العصاة والمنحرفين ووفقنا الى تحكيم شرعك في ارضك اللهم آمين

    ردحذف
    الردود
    1. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  14. ههههه والله انتم الشيعة ما عندكم عقول

    ردحذف
  15. الامر لا يتعلق بشيعه اعطوني اسم نبي او صحابي خليفه راشد واحد قال في يوم من الايام هناك شعب اسمه شعب كردي رغم ان نبينا قال الترك والتتر والفرس والروم !!!! اتعلمون لماذا الانهم اخوتنا في الجنس من اب وام هما ادم وحواء لو كنتم اخواننا من ادم وحواء لذكركم القران هل نسالك النبي او القران استغفر الله لكن لا يعني اننا احسن منكم فينا الصالح والطالح كما ذكر الله في القران الجن الصالح والطالح يا حفاد الجنيه

    ردحذف
  16. بسم الله الرحمن الرحيم
    ان هذة الاحاديث الواردة ليس فيها اساءه للكرد مطلقا وتحويل كل مسائلة الى صراع طائفي خطأ كبير من تدبر القران يعرف الفرق واضح جدا وسوف اشرح لكم باختصار
    هناك لفظة عربي وجمعها عرب وهناك لفظة اعرابي وجمعها اعراب وشتان بينهما ولو طبقنا الطربقة لاكتشفنا الفرق الواضح فكلمة كردي جمعها كرد اما كلمة اكراد فهي على نفس وزن كلمة اعراب والائمة لايقصدون في هذة الاحاديث القومية الكردية مطلقا انما قصدو امرا اخر ومن يدقق في اصحاب الائمة يجد عدد منهم من الكرد والقوميات الاخرى فالائمة ساروا على منهج الاسلام الحنيف الذي لايفرق بين الناس فاليكف البعض عن منهج الاساءه والطائفية المقيتة فمواقف علماء الشيعة مشرفة مع الكرد اما هذا النفس الوهابي الذي يقحمة البعض ليفرق بين المسلمين فأن الوهابية عن قريب زائلة بأذن الله تعالى

    ردحذف
  17. لا اعرف الكاتبه ولااعرف اصلها ولكنها ايا كانت اقول لها "من تكلم في غير فنه اتى بالاعجائب". هذه المقاله لن يؤثر على الاكراد لا سلبا ولا ايجابا ولكن اتقوا الله عندما تنسبون الكلام الى الرسول الاعظم سيد الخلق كله (ص) والى الصحابة الكرام

    ردحذف
    الردود
    1. السيد محمد بن المهدي الشيرازي يجيبكم ... رجاءا الحذر من الذين يصطادون بالماء العكر
      يقول لكم: اتفاقاً إني ذكرت تفصيل ذلك في كتاب النكاح من موسوعة الفقه والذي صدر قبل سنوات (موسوعة الفقه ج 62 ـ 68 كتاب النكاح)، وقـد ناقشت الرواية التي تقول: (أنهم قوم مـن الجن قد كشف الله عنهم الغطاء)، وقـد اختلف العلماء في معنى الرواية، وبرأيي أن الأكراد ـ في هذه الرواية ـ هو جمـع (كَرَدَ) وهـو مشتق من كَرَدَ إلى الجَبَل أي ذهب إلى الجبل (جاء في المنجد: كَرَدَ ـ كرداً … العدو ـ طرده كارد مطاردةً: طارده ودافعه. المنجد في اللغة: ص 680). من هنا، فان المقصود من الأكراد فـي الرواية ليس الطائفة الكردية بل المقصـود كل الناس الذين يقطنون المناطق الجبلية ونحوهم المنقطعون عن الأحكام الشرعية والحضارة المدنية ككلمة (الأعراب): الدالة علـى كل مبتعد عن الحضارة الدينية، فالأكراد في الرواية كل من سكن الجبل سواء كان كردياً أو غيره فقد يكونون مـن أهـل فارس أو أهل إندونيسيا أو أهل أفغانستان، فلا يشمل الحديث العنصر الكردي المعروف. والمراد (بالجن) هنا المستتر بالجبـل، فـإن (الجن) مشتق من مادة الجنين والجنة، وهو لا يعني انهم من الجن في قِبال الإنس (ولو كان المـراد إنّهم حقيقة من أصل الجن لزم أن لا يكون تكليفهم كتكليف الإنس لوضوح الفرق بين التكليفين مع بداهة أن الأكراد مكلّفون كسائر أفراد البشر). فهؤلاء الناس القاطنين بالجبال والمنقطعين عن المجتمع والحضارة عندما يأتون إلـى المدن يكره التعامل معهم وتزويجهم، باعتبـار مكوثهم فـي الجبال وغلبة الجهل والأمية عليهم وابتعادهم عن المدينة والمعاشرة الطبيعية (وإذا احتمل عدم التعامل مع هذا الصنف من الناس يؤدّي إلى انكسار قلوبهم فحينذاك يدور الأمر بين الأهم والمهم) ...
      واقول اذا طبق الناس معنى الروايات كما فسرتموها انتم لكان تناقضا مع مانص القرآن الكريم حيث ذكر وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا بينكم ان اكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير... فأخوتي، هذا منطق الاسلام ولا مبدل لكلمات ربك، ولكن يجب التبحر باللغة العربية لكشف اي ملابسات لانستطيع فهمها الان

      حذف
  18. سحقا لهؤﻻء الجهلة...أعداء الإنسانية ...رائحة فكركم النثن خنقتنا حد المرض...تركضون أيها الشوفينيين في دائرة ضيقة تقتلون الناس بالسيوف والأقﻻم وبألسنتكم السامة...من أنتم يا جهﻻء الأمة من تكونون لتفتون في الناس أيها البﻻدااااااااء؟؟!!تنصبون أنفسكم آلهة يا أعداء السلم والتعايش والحب يا عبيد الجهل والكره والحقد...كم أصبحت أكرهكم يامظللي الحقيقة...تفاهاتكم هاته ماعادت تنفع صدقنا فتواتكم اللعينة حين كنا صغاراً وهبنا الله العقل لنفكر لنقدم شيئا ما لهذا العالم المجنون...صرنا نرى الحقيقة بأعيننا ﻻ بأعينكم...سحقا لكم ما أنتم سوى جهلة والويل لكم...
    من المؤسف حقا أن تجد علماء غربيين من أنثروبولوجيين ومؤرخين أغلبهم ﻻدين له...يبحثون في مثل هذه القضايا التي تخص الأقليات فيدافعون عن حقهم في الحياة والعيش الكريم...أقول هؤﻻء علماء وفي بﻻد المسلمين تجد سفهاء بلداء ﻻ يفقهون شيئاً يفتون بقتل وابعاد الناس باسم الله...!!!
    أيها الشعب الكردي الشقيق ...النصر كل النصر لك...الكرامة كل الكرامة لك...عشت وعشت وعشت...أحبكم إلى ماﻻنهاية...دمتم شامخين وشامخين ليس كهؤﻻء أقزام الفكر..أعداء الإنسانية...

    كل حبي واحترامي لكل من يحترم الآخر
    #الأكراد ♥

    ردحذف
    الردود
    1. السيد محمد بن المهدي الشيرازي يجيبكم ... رجاءا الحذر من الذين يصطادون بالماء العكر
      يقول لكم: اتفاقاً إني ذكرت تفصيل ذلك في كتاب النكاح من موسوعة الفقه والذي صدر قبل سنوات (موسوعة الفقه ج 62 ـ 68 كتاب النكاح)، وقـد ناقشت الرواية التي تقول: (أنهم قوم مـن الجن قد كشف الله عنهم الغطاء)، وقـد اختلف العلماء في معنى الرواية، وبرأيي أن الأكراد ـ في هذه الرواية ـ هو جمـع (كَرَدَ) وهـو مشتق من كَرَدَ إلى الجَبَل أي ذهب إلى الجبل (جاء في المنجد: كَرَدَ ـ كرداً … العدو ـ طرده كارد مطاردةً: طارده ودافعه. المنجد في اللغة: ص 680). من هنا، فان المقصود من الأكراد فـي الرواية ليس الطائفة الكردية بل المقصـود كل الناس الذين يقطنون المناطق الجبلية ونحوهم المنقطعون عن الأحكام الشرعية والحضارة المدنية ككلمة (الأعراب): الدالة علـى كل مبتعد عن الحضارة الدينية، فالأكراد في الرواية كل من سكن الجبل سواء كان كردياً أو غيره فقد يكونون مـن أهـل فارس أو أهل إندونيسيا أو أهل أفغانستان، فلا يشمل الحديث العنصر الكردي المعروف. والمراد (بالجن) هنا المستتر بالجبـل، فـإن (الجن) مشتق من مادة الجنين والجنة، وهو لا يعني انهم من الجن في قِبال الإنس (ولو كان المـراد إنّهم حقيقة من أصل الجن لزم أن لا يكون تكليفهم كتكليف الإنس لوضوح الفرق بين التكليفين مع بداهة أن الأكراد مكلّفون كسائر أفراد البشر). فهؤلاء الناس القاطنين بالجبال والمنقطعين عن المجتمع والحضارة عندما يأتون إلـى المدن يكره التعامل معهم وتزويجهم، باعتبـار مكوثهم فـي الجبال وغلبة الجهل والأمية عليهم وابتعادهم عن المدينة والمعاشرة الطبيعية (وإذا احتمل عدم التعامل مع هذا الصنف من الناس يؤدّي إلى انكسار قلوبهم فحينذاك يدور الأمر بين الأهم والمهم) ...
      واقول اذا طبق الناس معنى الروايات كما فسرتموها انتم لكان تناقضا مع مانص القرآن الكريم حيث ذكر وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا بينكم ان اكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير... فأخوتي، هذا منطق الاسلام ولا مبدل لكلمات ربك، ولكن يجب التبحر باللغة العربية لكشف اي ملابسات لانستطيع فهمها الان

      حذف
    2. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    3. الأنثروبولوجيا تصنف الأكراد قوم أغبياء , النساءالمصابات بالمس الجنسي يحبن الكردي و الزنجي بدافع جنسي ,, جيوانية الجنس عند الغبي

      حذف
    4. اذا قلت لكم شئ عن الاكراد فسوف تتفاجؤن .
      انهم اروع الشعوب عباقيرة يحبون الخير لبعضهم ولغيرهم وليس كباقي شعوب يكرهون بعضهم البعض انا عربي من المغرب وقد تعاملت مع الكثير من الاكراد ولم يؤذوني انتم اغبياء اعرفوا كلام افهمكم

      حذف
  19. الحمد لله لاننا اكراد ماعندا خيانة ماعندنا لف ودوران نحن نوقف جنب كل مظلوم والحمد لله عندنا عقول ما بيوزنها الذهب نحن اسلام وغصبا عن كل واحد وخلقنا الله كما خلق كل جنس في العالم وتحية حاااااااااااااااااااارة الى الاكراد والى كل مؤمن صادق بايمانه

    ردحذف
    الردود
    1. السيد محمد بن المهدي الشيرازي يجيبكم ... رجاءا الحذر من الذين يصطادون بالماء العكر
      يقول لكم: اتفاقاً إني ذكرت تفصيل ذلك في كتاب النكاح من موسوعة الفقه والذي صدر قبل سنوات (موسوعة الفقه ج 62 ـ 68 كتاب النكاح)، وقـد ناقشت الرواية التي تقول: (أنهم قوم مـن الجن قد كشف الله عنهم الغطاء)، وقـد اختلف العلماء في معنى الرواية، وبرأيي أن الأكراد ـ في هذه الرواية ـ هو جمـع (كَرَدَ) وهـو مشتق من كَرَدَ إلى الجَبَل أي ذهب إلى الجبل (جاء في المنجد: كَرَدَ ـ كرداً … العدو ـ طرده كارد مطاردةً: طارده ودافعه. المنجد في اللغة: ص 680). من هنا، فان المقصود من الأكراد فـي الرواية ليس الطائفة الكردية بل المقصـود كل الناس الذين يقطنون المناطق الجبلية ونحوهم المنقطعون عن الأحكام الشرعية والحضارة المدنية ككلمة (الأعراب): الدالة علـى كل مبتعد عن الحضارة الدينية، فالأكراد في الرواية كل من سكن الجبل سواء كان كردياً أو غيره فقد يكونون مـن أهـل فارس أو أهل إندونيسيا أو أهل أفغانستان، فلا يشمل الحديث العنصر الكردي المعروف. والمراد (بالجن) هنا المستتر بالجبـل، فـإن (الجن) مشتق من مادة الجنين والجنة، وهو لا يعني انهم من الجن في قِبال الإنس (ولو كان المـراد إنّهم حقيقة من أصل الجن لزم أن لا يكون تكليفهم كتكليف الإنس لوضوح الفرق بين التكليفين مع بداهة أن الأكراد مكلّفون كسائر أفراد البشر). فهؤلاء الناس القاطنين بالجبال والمنقطعين عن المجتمع والحضارة عندما يأتون إلـى المدن يكره التعامل معهم وتزويجهم، باعتبـار مكوثهم فـي الجبال وغلبة الجهل والأمية عليهم وابتعادهم عن المدينة والمعاشرة الطبيعية (وإذا احتمل عدم التعامل مع هذا الصنف من الناس يؤدّي إلى انكسار قلوبهم فحينذاك يدور الأمر بين الأهم والمهم) ...
      واقول اذا طبق الناس معنى الروايات كما فسرتموها انتم لكان تناقضا مع مانص القرآن الكريم حيث ذكر وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا بينكم ان اكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير... فأخوتي، هذا منطق الاسلام ولا مبدل لكلمات ربك، ولكن يجب التبحر باللغة العربية لكشف اي ملابسات لانستطيع فهمها الان

      حذف
  20. كافي انو جني قدر يسترجع فلسطين و وحد صفوف المسلمين. انتو يا بني البشر يا عرب إذ بيكم خير رجعو فلسطين و بعدين حللو أجناس العالم .
    كل إناء با فيه ينضح.

    ردحذف
    الردود
    1. السيد محمد بن المهدي الشيرازي يجيبكم ... رجاءا الحذر من الذين يصطادون بالماء العكر
      يقول لكم: اتفاقاً إني ذكرت تفصيل ذلك في كتاب النكاح من موسوعة الفقه والذي صدر قبل سنوات (موسوعة الفقه ج 62 ـ 68 كتاب النكاح)، وقـد ناقشت الرواية التي تقول: (أنهم قوم مـن الجن قد كشف الله عنهم الغطاء)، وقـد اختلف العلماء في معنى الرواية، وبرأيي أن الأكراد ـ في هذه الرواية ـ هو جمـع (كَرَدَ) وهـو مشتق من كَرَدَ إلى الجَبَل أي ذهب إلى الجبل (جاء في المنجد: كَرَدَ ـ كرداً … العدو ـ طرده كارد مطاردةً: طارده ودافعه. المنجد في اللغة: ص 680). من هنا، فان المقصود من الأكراد فـي الرواية ليس الطائفة الكردية بل المقصـود كل الناس الذين يقطنون المناطق الجبلية ونحوهم المنقطعون عن الأحكام الشرعية والحضارة المدنية ككلمة (الأعراب): الدالة علـى كل مبتعد عن الحضارة الدينية، فالأكراد في الرواية كل من سكن الجبل سواء كان كردياً أو غيره فقد يكونون مـن أهـل فارس أو أهل إندونيسيا أو أهل أفغانستان، فلا يشمل الحديث العنصر الكردي المعروف. والمراد (بالجن) هنا المستتر بالجبـل، فـإن (الجن) مشتق من مادة الجنين والجنة، وهو لا يعني انهم من الجن في قِبال الإنس (ولو كان المـراد إنّهم حقيقة من أصل الجن لزم أن لا يكون تكليفهم كتكليف الإنس لوضوح الفرق بين التكليفين مع بداهة أن الأكراد مكلّفون كسائر أفراد البشر). فهؤلاء الناس القاطنين بالجبال والمنقطعين عن المجتمع والحضارة عندما يأتون إلـى المدن يكره التعامل معهم وتزويجهم، باعتبـار مكوثهم فـي الجبال وغلبة الجهل والأمية عليهم وابتعادهم عن المدينة والمعاشرة الطبيعية (وإذا احتمل عدم التعامل مع هذا الصنف من الناس يؤدّي إلى انكسار قلوبهم فحينذاك يدور الأمر بين الأهم والمهم) ...
      واقول اذا طبق الناس معنى الروايات كما فسرتموها انتم لكان تناقضا مع مانص القرآن الكريم حيث ذكر وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا بينكم ان اكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير... فأخوتي، هذا منطق الاسلام ولا مبدل لكلمات ربك، ولكن يجب التبحر باللغة العربية لكشف اي ملابسات لانستطيع فهمها الان

      حذف
  21. يا أُمّةً ضَحكَتْ مِن جَهلِها الأُمَمُ

    بالفعل جهلة

    ردحذف
  22. السيد محمد بن المهدي الشيرازي يجيبكم ... رجاءا الحذر من الذين يصطادون بالماء العكر
    لهم: اتفاقاً إني ذكرت تفصيل ذلك في كتاب النكاح من موسوعة الفقه والذي صدر قبل سنوات (موسوعة الفقه ج 62 ـ 68 كتاب النكاح)، وقـد ناقشت الرواية التي تقول: (أنهم قوم مـن الجن قد كشف الله عنهم الغطاء)، وقـد اختلف العلماء في معنى الرواية، وبرأيي أن الأكراد ـ في هذه الرواية ـ هو جمـع (كَرَدَ) وهـو مشتق من كَرَدَ إلى الجَبَل أي ذهب إلى الجبل (جاء في المنجد: كَرَدَ ـ كرداً … العدو ـ طرده كارد مطاردةً: طارده ودافعه. المنجد في اللغة: ص 680). من هنا، فان المقصود من الأكراد فـي الرواية ليس الطائفة الكردية بل المقصـود كل الناس الذين يقطنون المناطق الجبلية ونحوهم المنقطعون عن الأحكام الشرعية والحضارة المدنية ككلمة (الأعراب): الدالة علـى كل مبتعد عن الحضارة الدينية، فالأكراد في الرواية كل من سكن الجبل سواء كان كردياً أو غيره فقد يكونون مـن أهـل فارس أو أهل إندونيسيا أو أهل أفغانستان، فلا يشمل الحديث العنصر الكردي المعروف. والمراد (بالجن) هنا المستتر بالجبـل، فـإن (الجن) مشتق من مادة الجنين والجنة، وهو لا يعني انهم من الجن في قِبال الإنس (ولو كان المـراد إنّهم حقيقة من أصل الجن لزم أن لا يكون تكليفهم كتكليف الإنس لوضوح الفرق بين التكليفين مع بداهة أن الأكراد مكلّفون كسائر أفراد البشر). فهؤلاء الناس القاطنين بالجبال والمنقطعين عن المجتمع والحضارة عندما يأتون إلـى المدن يكره التعامل معهم وتزويجهم، باعتبـار مكوثهم فـي الجبال وغلبة الجهل والأمية عليهم وابتعادهم عن المدينة والمعاشرة الطبيعية (وإذا احتمل عدم التعامل مع هذا الصنف من الناس يؤدّي إلى انكسار قلوبهم فحينذاك يدور الأمر بين الأهم والمهم) ...
    واقول اذا طبق الناس معنا الروايات كما فسرتموها انتم لكان تناقضا مع مانص القرآن الكريم حيث ذكر وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا بينكم ان اكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير... فأخوتي، هذا منطق الاسلام ولا مبدل لكلمات ربك، ولكن يجب التبحر باللغة العربية لكشف اي ملابسات لانستطيع فهمها الان

    ردحذف
  23. بالنسبة للشيعة فانا لا استغرب منهم ذلك فدينهم دين عنصري متعصب ضد كل الاعراق ماعدا العرق الفارسي
    اما الروايات المنسوبة لاهل السنة
    رواية محاضرات الأدباء - الراغب الأصفهاني - ص 160
    فهذا الكتاب كتاب اسمار وقصص ككتاب الف ليلة وليلة او كتاب المستطرف وذكر الرواية من دون سند . وإن كان اهل السنة لا ياخذون بالرواية التاريخية ناهيك ان ياخذوا بروايات الاسمار والقصص
    فضلا ان اهل السنة يعرضون الروايات على ميزان تصحيح وتضعيف الروايات والذي لو تغاضينا عن مصدر الرواية فان سندها لا قيمة له فضلا عن متنها
    وقد بحثت في كل مصادر اهل السنة عن هذه الرواية باي سند فلم اجد لها ذكرا البتة ..

    اما الرواية الثانية وهي المنسوبة للمسعودي
    (مروج الذهب 1/ 218) للمسعودي
    فالمسعودي ليس من اهل السنة بل هو رافضي أيضا
    وهذا ما تقوله كتب الشيعة عنه

    فانقل هنا ترجمة المسعودي من كتب الشيعة بالمصادر وايضا من مواقع الشيعة انفسهم


    خلاصة الأقوال للعلامة الحلي (726 هـ) صفحة186


    www.yasoob.com/books/htm1/m020/23/no2327.html



    ردحذف
    الردود
    1. نكمل ترجمة المسعودي من كتب الشيعة

      [40] علي بن الحسين بن علي المسعودي أبو الحسن الهذلي له كتب في الإمامة وغيرها منها كتاب في إثبات الوصية لعلي بن أبي طالب (ع) وهو صاحب كتاب مروج الذهب


      رجال ابن داود لابن داوود الحلي (740 هـ) صفحة137


      www.yasoob.com/books/htm1/m020/23/no2329.html


      1038 - علي بن الحسين بن علي : المسعودي أبو الحسن لم له كتاب " إثبات الوصية لعلي ع وهو صاحب " مروج الذهب " .


      أمل الآمل للحر العاملي (1104 هـ) الجزء2 صفحة180


      www.yasoob.com/books/htm1/m020/23/no2342.html


      547 - علي بن الحسين بن علي المسعودي أبو الحسن الهذلي له كتب في الإمامة وغيرها منها كتاب في إثبات الوصية لعلي بن أبي طالب ع وهو صاحب مروج الذهب - قاله العلامة وذكره النجاشي وقال : له كتاب المقالات في أصول الديانات كتاب الزلف كتاب الاستبصار كتاب نشر الحياة كتاب نشر الأسرار كتاب الصفوة في الإمامة كتاب الهداية إلى تحقيق الولاية وكتاب المعالي والدرجات والإبانة في أصول الديانات ورسالة في إثبات الإمامة لعلي ابن أبي طالب ع ورسالة إلى ابن صعوة المصيصي أخبار الزمان من الأمم الماضية والأخبار الخالية مروج الذهب ومعادن الجوهر كتاب الفهرست وبقي هذا الرجل إلى سنة 333 انتهى وقال الشهيد في حواشي الخلاصة : ذكر المسعودي في مروج الذهب أن له كتابا اسمه الانتصار وكتابا اسمه الاستبصار وكتاب آخر أكبر من مروج الذهب اسمه الأوسط وكتاب المقالات في أصول الديانات وكتاب القضاء والتجارب وكتاب النصرة وكتاب مزاهر الأخبار وطرائف الآثار وكتاب حدائق الأزهار في أخبار آل محمد صلوات الله عليه وآله وكتاب الواجب في الأحكام اللوازب انتهى


      طرائف المقال لعلي البروجردي (1313 هـ) الجزء1 صفحة177


      www.yasoob.com/books/htm1/m020/23/no2350.html


      953 - علي بن الحسين بن علي المسعودي أبو الحسن الهذلي له كتب في الإمامة وغيرها منها كتاب في إثبات الوصية لعلي بن أبي طالب ع وهو صاحب مروج الذهب "صه" بقي إلى سنة ثلاث وثلاثين وثلاثمائة "جش "


      الذريعة لآقا بزرگ الطهراني (1389 هـ) الجزء1 صفحة110


      www.yasoob.com/books/htm1/m022/27/no2720.html


      (536 : إثبات الوصية لعلي بن أبي طالب ع) للشيخ أبي الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي الهذلي من ولد ابن مسعود الصحابي وهو صاحب مروج الذهب وغيره المتوفى سنة 346 فيه إثبات أن الأرض لا تخلو من حجة وذكر كيفية اتصال الحجج من الأنبياء من لدن آدم على نبينا وآله وع إلى خاتمهم نبينا صلى الله عليه وآله وكذلك الأوصياء إلى قائمهم ع وفي أواخره يقول إن للحجة ع إلى هذا الوقت خمسة وسبعين سنة وثمانية أشهر وهو شهر ربيع الأول سنة 332 (أوله الحمد لله رب العالمين الخ) وأول رواياته في تعداد جنود العقل والجهل وعبر عنه النجاشي بإثبات الإمامة لعلي بن أبي طالب ع ويسميه العلامة المجلسي في البحار عند النقل عنه بكتاب الوصية بحذف المضاف طبع سنة 1320 بمباشرة أمير الشعراء ميرزا محمد صادق بن محمد حسين بن محمد صادق بن ميرزا معصوم بن ميرزا عيسى المدعو بميرزا بزرك (الذي كان وزير السلطان فتح علي شاه القاجاري) الحسيني الفراهاني الطهراني واستنسخه وصححه على نسخة شيخ العراقين الشيخ عبد الحسين الطهراني بكربلاء


      مستدركات علم رجال الحديث للشاهرودي (1405 هـ) الجزء5 صفحة352


      9929 - علي بن الحسين بن علي المسعودي أبو الحسن الهذلي : من أجلاء علمائنا الإمامية صاحب كتاب مروج الذهب ورسالة إثبات الوصية لعلي بن أبي طالب ع وغيرهما وبالجملة هو ثقة جليل على الأقوى وفاقا لأكثر علمائنا توفي سنة 333 ه‍ ولقيه أبو المفضل الشيباني واستجازه وفي أول كتابه: توفي سنة 346 وذكره العلامة في صه في القسم الأول الموضوع للمعتمدين وجملة من الكلمات في مدحه وجلالته في السفينة لغة " سعد "


      نتيجة : فيتبين من خلال عناوين كتبه و من عقائده و من أقول علماء الشيعة الامامية فيه انه كان شيعي إمامي


      فلا المسعودي حجة علينا و لا كتابه مروج الذهب

      حذف
  24. هههههههه انا جني انا جني

    ردحذف
  25. اﻻكراد هم بدو العجم مثلما اﻻعراب هم بدو العرب

    ردحذف
  26. اﻻكراد هم بدو العجم مثلما اﻻعراب هم بدو العرب

    ردحذف
  27. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  28. بالاول الشيعين قالو انو صلاح الدين موش كردي بس اذا عرفوا بان هم مايقدروا يعاربوو مع الابطال هلا يقولو جدنا صلاح الدين استسلمت قدس لاسرائل ..تعرفوا ليش هم يكرهو جدنا!!! لان هو من زمانوو قتل كل واحد فاطمي بمصرر لانو هو كانت عارف انو الفاطمي هم نفس اليهووود #

    ردحذف
  29. بالاول الشيعين قالو انو صلاح الدين موش كردي بس اذا عرفوا بان هم مايقدروا يعاربوو مع الابطال هلا يقولو جدنا صلاح الدين استسلمت قدس لاسرائل ..تعرفوا ليش هم يكرهو جدنا!!! لان هو من زمانوو قتل كل واحد فاطمي بمصرر لانو هو كانت عارف انو الفاطمي هم نفس اليهووود #

    ردحذف
  30. یاااآاااه یالیت لونکون جني حتى نجنن واحد متلك غبي وكلب ماعندك عقل هههههههع ..مووووت من القهررررررر~ كورديه وافتخررر ...

    ردحذف
  31. یاااآاااه یالیت لونکون جني حتى نجنن واحد متلك غبي وكلب ماعندك عقل هههههههع ..مووووت من القهررررررر~ كورديه وافتخررر ...

    ردحذف
  32. انجس و افسد قوم في المعموره الفرس الترك العرب
    لعنة اللاعنين عليكم شوهتم الاسلام و شوهتم المسيحيه
    لم يبقى شيئ ولم تشوهوه

    ردحذف
  33. الاكراد هم اقرب اقارب اليهود ف هناك احتمال كبير بانهم من الجن

    ردحذف
  34. معاينة

    تحرير غير معرف يقول...

    نحن أكراد. فينا مسلم و كافر. لكن المسلمون الاكراد تعبان. لان الملحيدين من الاكراد و القوميين يقولون لنا انتم تابعون العرب و تعبدون العرب و يقولون لنا صلاحالدين الايوبي لم يفعل اي شيئ للاكراد و هم يكرهوننا و يؤذوننا من جهة. و من جهة أخرى العرب الذين لا يلتزم بالإسلام جيدا وهم مسلم فقط بالاسم لا يصلون و يفعلون ما حرم الله. و عندما يظنون انهم في النهاية او يموتون يرفعون القران و يقولون ألله ألله......ك(صددام حسين‘معمر القذافي) هم يقولون اكراد كلهم كافر و جيل الجن. و يفترون على النبي. و يشهدون احاديث الضعيف. لا فرق بين عربي و لا أعجمي إلا بالتقوى. أللهم اختم بالصالحات اعملنا. حكام العرب اكثرهم يهتمون بقوميتهم و حفاظ على سلطتهم. و لا يهتمون بالإسلام لذا هذه حال المسلمون في كل المكان على ارض


    ردحذف
  35. الأنثروبولوجيا تصنف الأكراد قوم أغبياء , النساءالمصابات بالمس الجنسي يحبن الكردي و الزنجي بدافع جنسي ,, حيوانية الجنس عندالأغبياء . 2- صلاح الدين عربي , 3- اتفق السنة و الشيعة على أن الاكراد جن . 4- البريطانيون و الفرنسيون عند تقسيم سايس بيكو لم يمنحوا الأكراد دولة لأنهم أغبياء و سيسببون أزمة عالمية .

    ردحذف
  36. اكون جني اكون حجر اكون اي شي احسن ما اكون مسلم

    ردحذف
  37. كس اهل السنه المناويك اولاد النكاح والمسيار وارضاع الكبير

    ردحذف
  38. مرحبا انا جني من العراق هههههههههه

    ردحذف
  39. طبعا الكاتب غبي لانه نسب الاصفهاني لاهل السنة بل ان الكاتب فقط يريد ان يقول بأن العرب ضد الاكراد وهم عنصرين ويحاربوننا

    ردحذف
  40. انا جني هاهاها
    دير بالكم يا عرب :)
    رح نأكلكم

    ردحذف
  41. هع جن لو بشر الاثنين ذكروا ف القرأن ولآ يوجد فرق بينأتهم االاثنين نفس الشئ يم الله
    ان كنت كرديا فاســمع ما يقال عنك .. واذا لم تكن فاسمع ما يقال عنهــم ..
    قال هتلر: أعطني جــندي كردي وســلاح ألمــآني .. وسـوف أجــعل أوروبــآ تــزحــف على أناملهـــآ ..
    وقال الملك عبد العزيز : الأكراد لا تحتاج إلـى رجال فرجالها أهل ثبات .
    وقال فيديل كاسترو : الأتراك حمقى لأنّـهم احتلّوا دولة شعبها لا يمل ولا يضعف
    وقال صدّام حسين : في كل نقطة دم كردية يولد مجاهد..

    وقال كيسنجر : لايوجد .. و .. لم .. أجد في حيــآتي أعند من رجال الأكراد ..

    ردحذف
  42. هع جن لو بشر الاثنين ذكروا ف القرأن ولآ يوجد فرق بينأتهم االاثنين نفس الشئ يم الله
    ان كنت كرديا فاســمع ما يقال عنك .. واذا لم تكن فاسمع ما يقال عنهــم ..
    قال هتلر: أعطني جــندي كردي وســلاح ألمــآني .. وسـوف أجــعل أوروبــآ تــزحــف على أناملهـــآ ..
    وقال الملك عبد العزيز : الأكراد لا تحتاج إلـى رجال فرجالها أهل ثبات .
    وقال فيديل كاسترو : الأتراك حمقى لأنّـهم احتلّوا دولة شعبها لا يمل ولا يضعف
    وقال صدّام حسين : في كل نقطة دم كردية يولد مجاهد..

    وقال كيسنجر : لايوجد .. و .. لم .. أجد في حيــآتي أعند من رجال الأكراد ..

    ردحذف
  43. المسعودي و الراغب الأصفهاني شيعة وليسو سنة

    ردحذف
  44. سماحة اية االله ... المرجع الديني العلامة المحقق الشيخ محمد جميل حمود العاملي مد ظلة
    السلام عليكم ورحمة االله وبركاتة
    نأمل من سماحة المرجع التوجيه في فهم ما وجه الدلالة او معنى كلام الائمة سلام االله عليهم والعلماء الكبار في

    قول الامام الصادق علية السلام لاتنكحوا من الاكراد احدا فأنهم جنس من الجن كشف عنهم الغطاء –كتاب فروع
    الكافي للشيخ الكليني رحمة االله الجزء الخامس –كتاب النكاح
    وقولة علية السلام عن الربيع بن الشامي قال سألت ابي عبد االله علية السلام فقلت له ان عندنا قوما من الاكراد
    يجيئونا بالبيع ونبايعهم فقال ياربيع لاتخالطهم فان الاكراد حي من الجن كشف االله عنهم الغطاء فلاتخالطهم –
    كتاب علل الشرائع للشيخ الصدوق ج2-باب 310 العلة التي من اجلها يكره مخالطة الاكراد
    وافتى آية االله ... السيد محمد كاظم الطباطبائي اليزدي قدس سره في كتابة القيم –العروة الوثقى ج2 -كتاب
    النكاح –يكره بالنسبة الى الرجال تزوج الاكراد
    والسلام عليكم ورحمة االله وبركاتة
    الموضوع : علاج الأخبار الواردة في حكم التعامل مع الأكراد والزواج منهم انه عشت في بغداد وهذي كلام صحيح حتى ان بعض بيوت كانو يرمون موعاين وكلاس مي الي شربنه من رمو بل زباله وسالت بعظهم قالو يقولون ان ا كراد نجس وما يطهره شي

    ردحذف
  45. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  46. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  47. اعتقد، اله الذي لا يقدر وجودك لست مضطرا بان تتبع ذلك اله و تعاليمه.

    ردحذف
  48. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    ردحذف
  49. نقدم لكم خدمات شركة المثالي جروب بالجبيل من خلال شركة تنظيف منازل بالجبيل والتي تعد الشركة الاولي بالجبيل التي تستطيع خدمة عملائها بافضل واحدث الامكانيات وتوفير جميع خدمات النظافة الشاملة للمنازل والشقق والفلل والبيوت والقصور والمجالس والكنب والسجاد والموكيت وغيرها من خدمات التنظيف الاخري فتعد شركة تنظيف بالجبيل حقا افضل شركة تنظيف بالجبيل حيث تستطيع ان توفر لعملائها النظافة الشاملة باعلي جودة ممكنة وبارخص الاسعار المثالية التي لا تتوفر الا مع شركة المثالي جروب للتنظيف , تخصصت شركة المثالي جروب للتنظيف بالجبيل في تقديم جميع خدمات التنظيف فلدينا شركة تنظيف مجالس بالجبيل والتي تقدم خدمات تنظيف المجالس والكنب والمفروشات والستائر والسجاد والموكيت بافضل الاجهزة فلدينا خدمة تنظيف المجالس بالبخار والتي تعطي جودة وكفاءة مثالية لا تتوفر الا مع شركة تنظيف بالجبيل ايضا توفر الشركة خدمة تنظيف الشقق من خلال شركة تنظيف شقق بالجبيل والتي تستعين في تنفيز خدماتها بامهر العمالة المتخصصة ذات الكفاءة العالية والخبرة الكبيرة بمجالات التظيف منذ عشرات السنوات حيث تعتمد شركة تنظيف منازل بالجبيل علي خبرة 24 عاما في هذا المجال جعلتها تتفوق دائما علي غيرها من شركات التنظيف بالجبيل وتصبح افضل شركة تنظيف فلل بالجبيل لديها الامكانيات والقدرات والعمالة والادوات والخبرة وبذلك نضمن لعملائنا بالجبيل افضل جودة ودقة مثالية بارخص الاسعار فلدينا ارخص شركة تنظيف بالجبيل كل هذه الخدمات تقدمها شركة المثالي جروب للخدمات المنزلية وايضا لن تغفل الخدمات الاخري للنظافة بالجبيل بل اعدت جميع فروعها وتخصصت من اجل خدمة عملائها والحصول علي ثقتهم الكبيرة فلدينا

    شركة تنظيف منازل بالجبيل

    شركة تنظيف خزانات بالجبيل

    شركة تنظيف مسابح بالجبيل

    ردحذف
  50. تتشرف شركة المثالي جروب للنظافة الشاملة بالمنطقة الشرقية بتقدم شركة تنظيف منازل بالخبر والتي تقدم افضل خدمات تنظيف المنازل والشقق والفلل والمجالس والكنب والسجاد والموكيت بالاعتماد عليافضل الامكانيات الحديثة والعمالة الماهرة وخبرة عشرات السنوات بمجالات التنظيف لجميع اركان المنزل وكل مع يحيط به فمع شركة تنظيف بالخبر تستطيعون الحصول علي افضل جودة ممكنة لتنظيف المنازل بارخص الاسعار المثالية

    شركة تنظيف منازل بالخبر
    شركة تنظيف بالخبر

    ردحذف
  51. تقدم شركة المثالي جروب للنظافة العامة احدي خدماتها المتميزة بمحافظة القطيف والتي يبحث عنها الكثير من اهالي محافظة القطيف الا وهي شركة تنظيف منازل بالقطيف والتي تقدم خدمات تنظيف المنازل - تنظيفالشقق - تنظيف الفلل -تنظيف المجالس - تنظيف البيوت - تنظيف الخزانات -تنظيف المسابح والتي من خلاللها تستطيع شركة المثالي جروب لخدمات التنظيف تقديم افضل خدمات النظافة العامة بمحافظة القطيف بالاعتماد علي كافة الاسليب الحديثة والعمالة الماهرة فمع شركة تنظيف منازل بالقطيف انتم دائما في امان فلدينا

    شركة تنظيف منازل بالقطيف
    شركة تنظيف بالقطيف
    شركة تنظيف مجالس بالقطيف
    شركة تنظيف شقق بالقطيف
    شركة تنظيف فلل بالقطيف

    ردحذف
  52. شركة المثالية للتنظيف بالاحساء تقدم لعملائها اليوم افضل خدمات التنظيف المثالية لجميع اركان المنزل حيث تعد عملائها بنظافة شاملة للمنازل والشقق والفلل والمجالس والبيوت والكنب والسجاد والموكيت باغلي جودة ممكنة وبارخص الاسعار المثالية التي لا تتوفر الا مع شركة المثالية للتنظيف بالاحساء , حيث تستطيع شركة المثالية للتنظيف بالاحساء تقديم خدمات التنظيف بالاحساء والمنطقة الشرقية بالاعتماد علي افضل واحدث الاساليب الحديثة والمتطورة من حيث الادوات والمعدات والاجهزة بالاضافة الي الاستعانة في خدمات التنظيف بالاحساء بفريق عمالة متميز مجهز علي اعلي مستوى بالكوادر والخبرات الفنية البشرية المؤهلة تأهيلا تاما الي تنفيذ خدمات ليس لها مثيل , فمع شركة المثالية للتنظيف بالاحساء تستطيعون الاعتماد عليها في نظافة منازلكم وبكل ثقة فتمتلك المثالية للتنظيف بالاحساء خبرة 24 عاما في مجالات التنظيف ومن خلالها تضمن لجميع عملائها في الاحساء وخارج الاحساء الجودة والدقة المثالية للنظافة والتي يبحث عنها , فعندما تريد الحصول علي خدمات التنظيف للمنازل والمطابخ والحمامات بكامل اركانها وكذلك المفروشات والارضيات ما عليكم الا الاتصال برقم شركة المثالية للتنظيف بالاحساء التي تعد افضل شركة تنظيف بالاحساء وتعدكم دائما بالافضل والارقي لمنازلكم

    ردحذف
  53. Fuck all shia

    ردحذف